أخطاء شائعة تعجل بظهور الشعر الأبيض
الشعر الأبيض

يعتبر الشعر الأبيض كابوسا يراود الكثير من الأشخاص وبخاصة السيدات، بإعتباره احد علامات التقدم فى العمر، فالعديد من السيدات تنتابهم مشاعر الخوف من ظهور الشعر الأبيض، والجدير بالذكر أن الشعر الأبيض باتت مشكلة تهدد المرأة حتى فى الأعمار الصغيرة، وهناك الكثير من الأخطاء الشائعة التى تعجل من ظهوره والتى نتطرق اليها فى المقالة التالية.

أخطاء شائعة تعجل بظهور الشعر الأبيض:

أولا : تعريض الشعر الى حرارة عالية:

يعتبر من العوامل الرئيسية التى تؤثر بشكل سلبى على الشعر وتعجل بظهور الشعر الأبيض، ولأشعة الشمس أثرها السلبى على الشعر، لذلك يجب تجنب تعريض الشعر للشمس لفترات طويلة ، وتجنب استخدام الماء شديد السخونة أثناء عملية غسل الشعر بل يجب الاعتماد على ماء فاتر أو بارد مع ضرورة إستخدام بلسم مرطب لأثره الكبير فى تحفيز ونمو الشعر الجديد.

ثانيا : نقص فيتامين ب 12 :

من أهم الأسباب المؤدية الى ظهور الشعر الأبيض نقص فيتامين ب 12، لذلك يجب الحرص على تناول انواع الأغذية التى تحتوى على هذا الفيتامين الذى يلعب دورا كبيرا للحفاظ على صحة وحيوية الشعر، والتى منها الخضروات وبعض أنواع الفواكه والمتمثلة فى البرتقال والخوخ والتوت وغيرها.

ثالثا : عدم وضع زيوت طبيعية مغذية للشعر:

يجب الحرص على وضع الزيوت المغذية للشعر والتى من شأنها تعمل على تقوية بصيلات الشعر ، كما أنها تساعد فى التقليل من ظهور الشعر الأبيض.

رابعا : الأستخدام الكثير لصبغات الشعر:

يمكن الاستعاضة عن الصبغات بالحناء التى تحتوى على اعشاب طبيعية والتى تحتوى على مواد تقلل من ظهور الشعر الأبيض، كما انها تساعد فى تغطيته.

خامسا: الضغط العصبى والتوتر .

سادسا: تناول الوجبات السريعة والاكلات الجاهزة، لذلك يجب اتباع نظام غذائى صحى متكامل والابتعاد عن هذه الوجبات التى تعمل على زيادة سرعة الترسيب بما يؤدى فى النهاية الى التعجيل بظهور الشعر الأبيض.