أطعمة تساعد على شد ترهلات البطن بفاعلية وأمان
انقاص الوزن

هناك الكثير من الطرق التى تلجأ اليها بعض السيدات للتخلص من مشكلة الترهلات وبخاصة فى منطقة البطن، والتى منها ممارسة الرياضة وغيرها من الوسائل الأخرى، ولكن فى أغلب الأحيان لا تؤدى هذه الطرق الى النتائج المرجوة ، فضلا عن كونها تتطلب مجهودا شاقا ووقتا طويلا وبخاصة التمارين الرياضية، واليوم نقدم لكم أنواع الأطعمة التى تساعد على شد هذه الترهلات والحصول على قوام ممشوق.

أطعمة تساعد على شد ترهلات البطن:

أولا : الزبادى

للزبادى العديد من الفوائد والتى منها تنظيف المعدة وتحسين عملية الهضم فضلا عن كونه أحدى الوسائل المستخدمة فى إذابة الدهون، كما أنه يقلل من إنتفاخات البطن، ولذلك يجب الحرص على تناوله بصورة منتظمة يوميا وتحديدا قبل الخلود الى النوم بساعة أو نصف ساعة على الأقل.

ثانيا :الخضروات وبعض أنواع البقوليات:

والتى منها القرنبيط والكرنب والعدس وغيرها من الأطعمة الأخرى التى تبدو غنية بالكالسيوم والماغنسيوم وبعض الفيتامينات الهامة الأخرى ، فضلا عن الدهون الغير مشبعة والحبوب الكاملة مثل القمح الأسمر والتى من شأنها تعمل على تحفيز البطن على حرق  واذابة الدهون بشكل فعال مما يؤدى الى سرعة إنقاص الوزن.

ثالثا : الخل:

يساعد فى شد الترهلات وانقاص الوزن ، لذلك يجب مزجه فى الكثير من انواع الأكلات المختلفة التى يتم تناولها، حيث انه يساعد على تفتيت الدهون، هذا الى جانب البقدونس والتى يعمل على تنظيف المعدة بشكل فعال وآمن.

الجدير بالذكر، ان هناك بعض أنواع الأطعمة الأخرى التى تعمل على زيادة ترهلات الجسم والتى منها المشروبات الغازية والأطعمة المقلية والتى تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون وايضا السكريات والحلويات والكربوهيدرات المتكررة وغيرها من الأطعمة الأخرى والتى يجب تجنبها قدر الإمكان والتقليل منها.