أنواع الأطعمة التى يجب تناولها فوق سن الأربعين لشباب دائم
سن الاربعين

يرى البعض أن سن الأربعين هو بداية النهاية، ولكن مثل هذه الإدعاءات ليس لها أساس من الصحة على الإطلاق، فالسن الحقيقى يكمن فى الصحة والنضارة،ومن الممكن تحقيق هذا الأمر حتى بعد سن الأربعين، فهناك الكثير من السيدات فى أعمار صغيرة ومع ذلك يفقدون الكثير من النضارة ويكون مظهرهم ذابلا، واليوم نقدم لكم أنواع الأطعمة المختلفة التى يجب الحرص على تناولها فوق سن الأربعين.

 أنواع الأطعمة التى يجب تناولها فوق سن الأربعين:

أولا : الشوفان :

يعتبر الشوفان من العوامل المساعدة على خفض نسبة الدهون فى الجسم وبالتالى الحد من الإصابة بأمراض القلب، فضلا عن كونه من المواد المضادة للأكسدة ، كما أنه يحد من الإصابة بأمراض تصلب الشرايين، ويمكن تناوله سواء على شكل عصيدة أو من خلال إضافته على الزبادى ودمجهما مع بعضهما البعض.

 

ثانيا : الكرز :
والذى يعتبر مكافحا للكثير من الأمراض الشائعة والتى منها النقرس والتهاب المفاصل وغيرها من الأمراض الأخرى.
ثالثا : اللوز :
والذى له العديد من الفوائد والتى منها العمل على تحسين مستويات السكر فى الدم وقد كشفت الكثير من الدراسات أن تناوله يؤدى الحماية من امراض القلب والشرايين كما انه يقى من الإصابة بمرض السكر.
رابعا : الطماطم :
والتى تعتبر من المواد المضادة للأكسدة فضلا عن كونها توفر مزيدا من الحماية من العديد من الأمراض والتى منها امراض تصلب الشرايين كما انه تحد من إنتشار الخلايا السرطانية بشكل كبير.
  • خامسا : اللبن كامل الدسم والذى يعمل على الحد من إنخفاض كتلة العضلات والمرتبطة بالتقدم فى العمر .
  • سادسا : الدجاج والذى يعتبر من العناصر الغنية بالبروتين الذى له الكثير من الفوائد والمنافع على الصحة العامة لجسم الإنسان بصفة عامة ويساعد على بناء العضلات ويقى من الكثير من الأمراض.