أهمية الرياضة فى حياة الإنسان وأهم النصائح المتبعة
التمارين الرياضية
تشكل ممارسة الرياضة أهمية كبيرة فى حياة كافة الأشخاص صغارا وكبارا، المهم ان يتوافر وقتا كافيا لممارستها، فالرياضية تفيد الصحة بوجه عام وتقى من الكثير من الأمراض وتعمل على تحسين الحالة المزاجية للأفراد وتعزز من الصحة النفسية لديهم، واليكم أهم فوائدها فى الفقرة التالية.

أهمية الرياضة فى حياة الإنسان :

أولا : تساعد على تحسين الحالة النفسية للشخص وإبقائه هادئا وبخاصة إذا كان يمر بفترة صعبة مثل الإختبارات مثلا أو ما شابه ذلك، حيث تعطى له الشعور بالراحة والنشاط وبالتالى يكون أكثر قدرة على إنجاز المهام المكلف بها.
ثانيا : تساعد الرياضة وممارسة الأنواع المختلفة من التمارين الرياضية على الحفاظ على الوزن والتقليل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة والتى منها أمراض القلب وغيرها .
ثالثا : ليس بالضرورة القيام بنشاطات تتطلب الكثير من الوقت والمجهود، بل يمكن الحرص على ممارسة نشاط رياضى سهلا بشكل يومي مثل رياضة المشى مثلا أو ركوب الدراجات او ما شابه ذلك.
رابعا :هناك بعض التمارين السهلة والبسيطة التى يمكن الإستمرار عليها كنوع من أنواع الرياضة والتى منها استخدام الدرج للصعود بدلا من المصعد الكهربائى، لعب كرة القدم أو السلة أو غيرها من أنواع الرياضات الأخرى.

أهم النصائح المقدمة :

  • تخصيص وقتا معينا لأداء التمارين الرياضية بشكل يومى حتى وان كانت بسيطة كالمشى مثلا ، بحيث يتم مزاولة هذا النشاط بشكل دائم وعدم الإنقطاع عنه.
  • من الممكن ممارسة الرياضة بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة، حتى تمنحه طاقة ونشاط طوال اليوم .
  • وضع خطة زمنية للموعد الخاص بالقيام بالتمارين الرياضية وممارسة الرياضة ، والالتزام بهذه الخطة الموضوعة، وإجمالا يمكن القول أن الرياضة يجب أن تكون أمرا ضروريا فى حياة كافة الأشخاص على حد السواء.