أهم الطرق للحفاظ على صحة وجمال قدميك
جمال القدم
فى الكثير من الأحيان تكون القدم هى الجزء الذى توليه كل إمرأة عناية أقل مقارنة بباقى أجزاء الجسم الأخرى كالبشرة والشعر وغيرها، على الرغم من أنها الأكثر حاجة الى الإهتمام بها نظرا لما تتحمله من مهام شاقة على مدار اليوم بأكمله، وبخاصة إذا كانت المرأة تمتهن وظائف صعبة والتى تتطلب منها الوقوف لساعات طويلة، واليوم نقدم لكم أفضل الطرق للحفاظ على صحة قدميك والإعتناء بها.

أهم الطرق للحفاظ على صحة وجمال قدميك :

أولا : مقشر القدمين :
تتعرض القدم الى تراكم الكثير من خلايا الجلد الميت، والتى تعتبر المسئول الاول والأساسى عن التشققات وخشونة الكعبين التى تتعرض لها أغلب السيدات، لذلك لابد من إستخدام المقشر الطبيعى للتخلص من هذه المشاكل، إما من خلال المستحضرات التجميلية التى يتم شراؤها من الصيدليات أو من خلال المقشر الذى يتم تصنيعه فى المنزل من خلال السكر وزيت الزيتون حيث يتم خلطهما معا بالإضافة الى عصير الليمون.

ثانيا : واقى الشمس :

تعتبر أشعة الشمس من الأشياء الضارة التى تترك أثرها السلبى على الجلد سواء اكانت البشرة أو القدم أو ما شابه ذلك، لذلك لابد من الابتعاد عنها قدر الإمكان وإستخدام واقى الشمس، فكما تحتاج البشرة الى واقى أيضا قدميك فى حاجة الى واقى شمسى لتجنب الإسمرار وظهور البقع الداكنة اللون والتى تشكل مصدر إزعاج عند الكثير من السيدات.

ثالثا : علاج تشققات الكعبين:

يعتبر الفازلين واحدا من اهم العلاجات التى يتم الإعتماد عليها للتخلص من تشققات الكعبين، حيث يعمل على ترطيب القدم وتنعيمها.

رابعا : الإعتناء بطبقة الكيوتكل :

وهى الطبقة المحيطة بالأظافر والتى يجب الإهتمام والإعتناء بها وذلك لتجنب العدوى الفطرية التى قد تحدث والتى من شأنها تسبب الشعور بالألم، ويمكن فى هذه الحالة الإعتماد على الكريمات المرطبة التى تضفى نعومة على الجلد.

خامسا : الإهتمام بقص أظافر القدم

يجب الحرص على تقليم الاظافر بشكل منتظم ومستمر، بإعتبارها من العادات الصحية التى تمنع تراكم الأوساخ والجراثيم أسفل الأظافر.