أهم العادات الخاطئة التى تؤذى القلب دون معرفتنا
اخطاء تؤثر على القلب

لكل شخص عاداته وأساليبه الخاصة به فى الحياة، سواء فيما يتعلق بالأكلات أو التصرفات أو ما شابه ذلك، وهناك بعض العادات التى نقوم بها ونمارسها فى حياتنا اليومية  ولا ندرك مدى خطورتها على الصحة العامة لجسم الإنسان وبخاصة القلب، واليوم نقدم لكم أهم العادات الشائعة التى قد تتسبب  فى أذى كبير للقلب والتى يجهلها الكثير منا.

أهم العادات الخاطئة التى تؤذى القلب:

أولا : مشاهدة التلفاز

فالإفراط فى عميلة المشاهدة لها الكثير من الأثار السلبية التى تتركها على الصحة العامة للإنسان وبخاصة القلب، حيث أن إلتزام الجلوس لساعات طويلة دون التحرك من شأنه ان يؤدى الى الإصابة بنوبات قلبية، لأنه يعمل على تراكم الدهون وبالتالى ينعكس ذلك سلبا على مستويات ضغط الدم وكذلك السكر فى الجسم، لذلك ينصح الكثير من الأطباء بتجنب الجلوس لفترات طويلة.

ثانيا : الإكتئاب والضغط النفسى:

يتعرض الكثير منا بشكل يومى الى ضغط نفسى وعصبى تأثرا بالكثير من العوامل المحيطة بنا، وهذا ما ينعكس سلبا على صحة القلب، لذلك يجب الابتعاد عن كافة العوامل التى تخلق لنا جوا من التوتر والضغط وعلينا أن نلتزم الضحك فى الكثير من الاوقات والاحوال لما له من تأثير إيجابى على القلب.

ثالثا : التشخير:

هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من التشخير أثناء النوم، وهذا الذى له الكثير من الأثار السلبية على القلب ويؤدى الى الاصابة بالكثير من أمراض القلب، لذلك يجب التوجه الى الطبيب المعالج للتخلص من هذه المشكلة.

  • رابعا : أمراض اللثة، حيث أثبتت الدراسات أن امراض اللثة تقترن بأمراض القلب بشكل كبير.
  • خامسا : الأنعزال وعدم الإختلاط مع الأشخاص، لذلك يجب من إقامة علاقات إجتماعية مع الكثير من الأشخاص.
  • سادسا: الإسراف فى تناول الطعام بشكل كبير وبخاصة المأكولات المالحة، وعدم تناول الخضروات والفواكه بشكل كبير وبصورة منتظمة.
  • سابعا :التدخين الذى يتسبب فى أمراض قلبية خطيرة.