أهم النصائح لعلاج الشعر التالف والمجهد وأفضل الإرشادات
الشعر التالف والمجهد

هناك الكثير من الأسباب المسئولة عن فقدان الشعر المظهر الجذاب الخاص به، والتى يأتى فى مقدمتها عدم إتباع نظام غذائى مثالى يتضمن كافة العناصر والمعادن والفيتامينات اللازمة والضرورية، وقد يكون السبب وراء تلف الشعر الإسراف فى استخدام الصبغات والتى لها العديد من الأثار السلبية التى تتركها على الشعر حيث يكون اكثر تعرضا للتكسر والتساقط، وهذا الأمر الذى يلزم اتباع عددا من النصائح والإرشادات الهامة لإصلاحه من جديد وإعادة الحيوية اليه، ومن خلال المقالة التالية نقدم لكم أفضل النصائح.

أهم النصائح لعلاج الشعر التالف والمجهد :

أولا : الحرص على القيام بقص الأطراف المقصفة من الشعر وذلك لتحفيز نمو الشعر الصحى بمظهره الطبيعى.

ثانيا: ضرورة إستخدام البلسم والذى له الكثير من النتائج الفعالة للنمو الصحى والسليم للشعر، حيث أن إهمال إستخدامه من شأنه أن يؤدى الى إتلاف الشعر وإضعافه، لذلك لابد من إستخدامه فى كافة الاوقات وعدم التخلى عنه.

ثالثا : ضرورة الإعتماد على الزيوت الطبيعية،والتى تعد من أفضل الوسائل لإصلاح الشعر التالف وإستعادة حيويته من جديد, ومن أهم الزيوت زيت الخروع وزيت اللوز وغيرها من الزيوت الأخرى التى يمكن إستخدامها فى حمام الزيوت الساخن.

رابعا : التغذية الصحية السليمة، حيث يلعب النظام الغذائى دورا كبيرا فى صحة الشعر، لذلك لابد من الحرص على تناول الأطعمة الصحية الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية والتى منها اللحوم والاسماك وغيرها.

خامسا: تجنب غسل الشعر بإفراط ، لأن هذا الأمر له الكثير من النتائج السلبية التى تنعكس على الشعر ويؤدى الى جفافه وفقدانه الزيوت الطبيعية الخاصة به وبالتالى يكون اكثر تعرضا للتلف والإجهاد، ويمكن الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية واستخدامها من وقت لآخر مع تجنب المواد التى تحتوى على كيماويات لأنها ستزيد المشكلة.