اسرار تجعلك تحضرين مندي الدجاج مثل المطاعم بطريقة سهلة
مندي الدجاج
اكلات لذيذة
مندي الدجاج

مندي الدجاج من الاكلات الجميلة و الشهية و التي لا نأكلها الا في المطاعم ، و لكن هناك الطريقة السهلة التي تحتوي علي العديد من الاسرار و تجعلك تقومين بتحضير مندي الدجاج و تشعرين انك احضرتيها من مطعم ، حيث ان يقوم العديد من الشيفات بالاحتفاظ بالطرق الي انفسهم ، و لكن نحن احضرنا لكم الطريقة لتحضير مندي الدجاج بطريقة جميلة .

المقادير

1- دجاجة مقطعة الي اربعة اجزاء

2- توابل (ورق لوري – قرفة – ملح – فلفل – كاري – كركم )

3- ارز بسمتي .

4- بصل

5- الزبدة .

اسرار المندي

السر في الفحم و من الطريقة تعرفون كيفية تطبيقها .

الطريقة

1- في البداية تقومين بتنظيف الدجاج و غسله جيدآ بالماء و الدقيق ، ثم تتبيل الدجاج بالتوابل و الكركم و الملح و الفلفل .

2- تقومين باحضار اناء ، لكي تضعين به بصلة مقطعة في الزبدة الي ان تكون باللون الاصفر .

3- عقب ذلك تقومين بوضع جميع التوابل علي الارز و التقليب جيدآ ، و وضع قدر كافي من الماء و التقليب قليلآ .

4- عقب ذلك يتم وضع الارز في صنية ، و عقب ذلك تقومين باحضار شبكة كما هو موضح بالصورة ، ووضع الدجاج علي الشبكة لكي يتميز الارز بالطعم الجميل ، ثم تقومين بتغطية الدجاج بالورق الفويل لكي ينضج .

5- عقب ذلك تقومين بترك الوصفة في الفرن لمدة 30 دقيقة ، ثم تقومين بازالة الفويل ووضع الدجاج علي الارز في الصنية ، و تركها في الفرن حتي يستكمل الطهي ، و في حالة عدم وجود الشبكة الوضحة بالاسفل يمكن استبدالها بورق فويل و تفريغه ووضع الدجاج عليه كما هو موضع بالصورة .

في النهاية و عقب استكمال الطهي نأتي الي السر ، و هو ان تحضرين طبق صفير و تضعي به قطعة من الفحم الساخن و تضعيها في الصنية المضاف اليها الارز و الدجاج ، و تضعي قليل من الزيت علي الفحم ، و تقومين بتغطية الصنية بسرعة قبل ان يخرج الفحم بالخارج ، ثم تقدمينها في اطباق التقديم .