اشهر طرق الكبدة الاسكندراني لصنعها في المنزل بسهولة
طريقة الكبدة
اكلات شعبية
طريقة الكبدة

الجميع يحب ان يأكل الكبدة الاسكندراني ، و يفضل شرائها من البائعين او اكلها في المطاعم ، و لكن اذا علمتم كيف يقوم الطباخ بصنعها كما هي في المطاعم سوف تقومون بعملها في المنزل ، و تكون هذه الطريقة افضل بكثير من الكبدة التي تقومون بشرائها من الخارج ، حيث انه تكون وسيلة آمنة اليكم و تبعدكم من الامراض ، و الكثير لن يستطيع الي الوصول الي المذاق الرائع المتاح في المحلات ، و لكن من خلال اتباعكم لهذه الوصفة ، يكون هذا مناسب للجميع و تستطيعون ان تحصلون علي الطعام بطريقة صحية و آمنة ، و نعرض الآن المقادير و الطريقة مفصلة لكي يسهل عليكم الامر .

المقادير

1- كبدة

2- فلفل اخضر

3- ملح طعام

4- خل

5- ليمون

6- ثوم

7- شطة

8- كمون

الطريقة

1- في البداية لابد ان تقومون بشراء الكبدة من المكان الموثوق منه ، ثم تقومون وضع الكبدة في طبق لوضع المكونات عليها قبل القيام بطهي الكبدة و الحصول علي نتيجة مرضية .

2- يتم وضع الملح و الثوم و الشطة و تقطيع الفلفل الاخضر و اضافة كل هذه المكونات علي الكبدة ، ثم اضافة القليل من الخل علي الكبدة قبل القيام بوضها علي النار .

3- تحضرون المزيد من الزيت و تضعونه في اناء ، ثم تقومون بتسخين الزيت جيدآ و اضافة الكبدة الي هذه الزيت الساخن ، و تقليبها ببطء لمرة واحدة ، ثم الانتظار حتي يتم الطهي .

4- عقب ذلك تقومون بتصفية الكبدة من الزيت و القيام بتقديمها في طبق التقديم  و تقونون بوضع الليمون عليها لكي يتم استكمال المذاق الرائع  ، و يمكن اضافة المزيد من الساندوتشات الكبدة و تقديمها للاسرة كما يفضلونها و يقومون بشرائها .