اشهي طريقة لعمل الشكشوكة التونسية لن تصدقين مدي جمال مذاقها
الشكشوكة التونسية

 

اشهي الوصفات
الشكشوكة التونسية

الشكشوكة هي اكلة مشهورة في الوطن العربي ، وخاصة في مصر لدينا طريقة معينه لكي نقوم بالشكشوكة ، و لكن اليوم نعرض لكم وصفة الشكشوكة التونسية ، حيث ان تونس بها الاكلة الشعبية الشهيرة هي الشكشوكة ، و يمكنها ان تكون مختلفة قليلآ عن الشكشوكة المعتادين عليها ، و الجدير بالذكر انها تتشابه في العديد من الخطوات للطريقة المصرية ، و لكن هناك بعض الاضافات تختلف معها ، و يمكنك الاستمتاع بها و تقديمها الي عائلتك ، حتي يستمتعون بالمذاق الرائع الجميل الذي يمكنكم تناوله في اي وقت .

المقادير

1- عدد من البيض حسب الرغبة .

2- فلفل الوان مقطع .

3- فلفل اسود

4- ملح طعام

5- لحم مفروم

6- طماطم

الطريقة

1- في البداية تقومين بتجهيز اللحم الفروم بالطريقة المعتادة ، ووضع عليها جميع التوابل مثل الملح و الفلفل و جوزة الطيب ، ثم تقومين بتركها حتي يتم الطهي .

2- عقب ذلك تضعين الزبدة مع البصل المقطع ثم تقومين بوضع الفلفل الالوان ، و تستمرين في التقليب حتي يكون اللون تغير و اصبح باللون الذهبي .

3- عقب ذلك تقومين بوضع اللحم المفروم ، ثم وضع عصير الطماطم حسب الحاجة و تقومين بتركها قليلآ .

4- هناك من يفضل وضع الحمص الذي يتم استخدامه في الكشري المصري ، و لكي تقومين باضافته لابد ان تقومين بسلقه لكي يكون طري ، ثم تقومين باضافته الي الخليط الموجود لديكي .

5- عقب ذلك تقومين بكسر البيض في طبق ، و يفضل كل بيضة يتم وضعها علي الخلطة ، و يتم وضع الاخري بالجانب ، حتي لا يختلط البيض .

6- في المرحلة القادمة تقومين بترك الخليط علي النار الي ان يتم الانتهاء منه ، و تجدين ان البيض اصبح جاهز للاكل .