تجنبى هذه الأطعمة لأنها تزيد من ألم الدورة الشهرية
آلام الدورة الشهرية

مع إقتراب موعد الدورة الشهرية، تشعر الكثير من السيدات بالتوتر والقلق، وهناك بعض أنواع من الأطعمة التى تزيد من ألام الدورة، لذلك ينصح بتجنب مثل هذه الأطعمة حتى لا يتزايد الألام المصاحبة لها، وبخاصة انها تساهم بشكل كبير فى زيادة تقلصات البطن، ومن خلال موقعنا نقدم لكم أنواع هذه الاطعمة التى يجب الأبتعاد عنها خلال هذه الفترة، واليكم التفاصيل.

أنواع الاطعمة التى تزيد من آلام الدورة الشهرية:

أولا : الكافيين :

يعتبر واحدا من الأسباب المؤدية لزيادة الألم المصاحب للدورة الشهرية، حيث أنه يؤدى الى تضييق الأوعية الدموية، كما أنه يساهم فى زيادة نسبة التوتر والقلق عند الكثير من السيدات، لذلك ينصح بتقليل كميات الشاى والقهوة وغيرها من الأطعمة التى تحتوى على مادة الكافيين خلال هذه الفترة وتناول أنواع أخرى من الطعام.

ثانيا : الملح :

خلال فترة الدورة الشهرية يشعر الكثير من السيدات بالتضخم والإنتفاخ، والملح يعتبر أحد العوامل التى تزيد من الشعور بهذا الإحساس وتزايد الألم المصاحب للدورة، لذلك ينصح بإستبداله بالتوابل والأعشاب التى لها مذاق طيب ورائع، مع الحرص على التقليل من نسبة الملح فى الطعام.

ثالثا: السكريات :

يعتبر السكريات أحد المحفزات القوية التى تزيد من الشعور بالألم الناتج عن الدورة الشهرية، لذلك يجب التقليل منه قدر الإمكان والإستعاضة عنه بأنواع الفواكه المختلفة.

رابعا : اللحوم الغنية بالدهون، نظرا لإحتوائها على أحماض والتى من شأنها تؤدى الى زيادة التقلصات خلال هذه الفترة، لذلك ينصح بالإبتعاد عنها.

 خامسا : الدهون غير المشبعة، والتى تتواجد بكثرة فى الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة والتى منها البطاطس المقلية وغيرها من انواع الأطعمة الأخرى التى تزيد من ألم الدورة الشهرية.
سادسا : منتجات الألبان بأنواعها المختلفة، حيث أنها تزيد من الشعور بالإنتفاخ.