تعرفى على بعض الخطوات التى تجعلك تصممين غرفة ملابس من الطراز الأول
غرفة الملابس

أصبحت تصميم قاعة للملابس  داخل غرف النوم من الأشياء التى اصبحت  رائجة وتم إنتشارها في عالمنا العربي حديثاً، و لكن يجب عليكى قبل تصميم حجرة الملابس التعرف على أهم الخطوات و الأفكار و الوصايا للاستحواز على أقصى جدوى منها و ظهورها في شكل أنيق و مهندم وذات اختلاف و تصميم جذاب و جديد .

كيف تختارين غرفة الملابس
غرفة الملابس

لون الغرفة :

ينصح بإختيار لون قاعة الملابس بنفس لون خشب حجرة النوم أو اللون الأكثر قربا له بقدر المستطاع، لأنها تعتبر قاعة مكملة لغرفة النوم، وهكذا لا يستحب أن تصبح بلون متنوع، وبشكل سنة تعد الألوان الفاتحة هي الأمثل لتمنحها إحساس بالإتساع.

تصميم الغرفة:

لتحقيق الاستفادة الكاملة من غرفة الملابس  يلزم أن يتم تصميم عدد كبير و متنوع من الوحدات، ولذا ينصح بتصميم القاعة على هيئة حرف  اليو باللغة الانجليزية “U ” بحيث تحيطك الوحدات يميناً و يساراً ومن الطليعة، و يتناسب ذلك التصميم ايضاً مع الغرف المربعة وذات المساحات الضيقة.

الوحدات المفتوحة :

من النصائح المهمة هي ترك الوحدات مفتوحة بلا أبواب تخفي ما بداخلها، فهذا يجعل هامة بصيرة الملابس و إختيارها أسهل.

الشيء الأكثر أهمية هو كيفية تصميم الوحدات بحيث يمكنك ترتيب القطع المتنوعة، فوحدة التعليق واسعة وتأخذ اعداد عظيمة من الملابس، ووضع الأحذية في موضع محدد وجانب واحد وتوزيع الأدراج بشكل مثالي للأغراض الضئيلة، و أيضاً أرفف مركز الملابس التي لا يتم تعليقها فتكون في مقر واحد.

إضاء غرفة الملابس:

و في النهايةً يلزم تواجد إضاءة جيدة و قوية داخل حجرة الملابس ً، بحيث يجعلك ترى جميع الوحدات جيداً، فوضع إضاءة في جميع جزء يكفل لكِ مشاهدة جميع الوحدات بشكل ذكر، ولهذا ننصحك بفعل  لمبات من نوع الاسبوت spots في جميع مناطق القاعة