تعرفى على طرق التخلص من حب الشباب نهائيا
التخلص من حب الشباب

فان حب الشباب يعتبر من اكثر المشكال التى تعانى منها البشرة و بالاخص فى فترة البلوغ ، حيث يعانى الكثير من تواجد حبوب على البشرة ، و من اكثر انواع البشرة المعرضة لتواجد حب الشباب هى البشرة الدهنية .

ينزعج منها الكثير حيث انها تسبب تشوه فى الوجه ، فالكثير من النساء ينتابها عدم شعور بالثقة مغ تواجد حب الشباب على بشرتهم ، فان الكثير يبحث عن حل نهائى لتلك الحبوب ، فالبعض يتجه إلى الطبيب ، و البعض الأخر يقوم بعمل الخلطات الشائعة ، و اليكم وصفات سحرية تبهرك نتائجها فى التخلص من حب الشباب نهائيا ، و الاستمتاع ببشرة نضرة و صافية.

  • الملح والماء:

قم بأخذ كمية من الملح و قوم بوضعه فى كوب من الماء ، ثم يتم وضعها على البشرة و تترك لمدة خمس دقائق ، ثم يتم شطف الوجه جيدا بالماء الدافئ، فان من فوائد الملح مسح اثار حب الشباب.

  • الثوم:

فان الثوم له القدرة على التخلص من حب الشباب، فقد قومى بفرم فصين من الثوم و قومى بوضعهم على مكان الحبوب .

  • الخيار:

فان الخيار يحتوى على العديد من المعادن كالماعنسيوم و قيتامين سى التى هى عامل مهم و اساسى فى عملية ترطيب البشرة ، يمكنك تقطيع الخيار الى شرائح و قومى بوضعها على الوجه و اتركيها لمدة 30 دقيقة ثم قومى بشطف البشرة بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام و ستلاحظين الفرق.

  • مسحوق البيكنج باودر:

عليك بمزج البيكنج باودر مع الماء ، و من ثم قومى بفرده على البشرة و على الاماكن المتواجد بها حب الشباب و اتركيهم 10 دقائق ، ثم قومى بغسل الوجه بماء دافئ.

  • مسحوق الخميرة والعسل :

قبل استخدام هذه الخلطة يفضل عمل حمام بخار ، و ى عمل مكون من الخميرة و العسل و البن البودر ، و مزجه ليصبح خليط ، و قومى بفرده على الوجه ثم غسله بالماء .