تعرف على فوائد زيت النعناع الحار الذى يساعد على الشفاء من العديد من الأمراض
زيت النعناع

فان زيت النعناع الحار له فؤائد بالغة الأهمية, فهو ليس من المعروف انه يدخل فى مشتقات صنع الكثير من انواع المراهم , كما انه يتم استخدامه فى صناعة الصابون و المستحضرات الخاصة بالتجميل ,كما انه يدخل فى الاطعمة فهو يعطى نكهة مميزة و مذاق مختلف .

فانه يحتوى على مادتين ذات اهمية كبيرة هما المنثول و المنثون , كما انه  يوجد بع العديد من المعادن مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و المغنيسيوم و الحديد و ايضا الفيتامينات وله العديد من الفوائد التى تساعد على العلاج من الكثير من الامراض التى سنتناولها .

 

الرشح و انسداد الانف 

فان احتواء زيت النعناع  على مادة المنثول و هى من المواد التى تقوم بمعالجة الالتهابات فى الجهاز التنفسى و ايضا يعتبر من مضادات التشنج و يعالج مشاكل الربو و التهاب الشعب الهوائية و ايضا امراض الجيوب الأنفية كما انه معالج فعال و سريع للرشح عند استنشاق رائحة الزيت القومية تقوم بتسليك الأنف.

بلسم مسكن للألم 

يعمل الزيت ايضا كنوع من انواع الزيوت فى التدليك و التى تساعد على تسكين الألم و يعمل على ارتخاء العضلات التى تساعد على ازالة التعب و الاسترخاء التام .

يُخفف من الحمى

فانه من الزيوت الفعالة التى تساعد على خفض درجة الحرارة عند الاطفال و فى حالات الحمى الشديدة و هذا عند دعك منطقة الرقبة بزيت النعناع الحار و ايضا اسفل القدمين

انقاص الوزن 

الكثير من الاشخاص يبحثون عن اشياء تقوم بتقليل الشهية و تكون طبيعية و من هذه الاشياء هو زيت النعناع الحار فعند استنشاقه يعمل على المساعدة على الشعور بالشعب و يقوم بتقليل الشهية .

تعزيز نمو الشعر 

فان زيت النعناع الحار من الزيوت التى تعطى احساس بالبرودة و هو ما يعمل على تحفيز الدورة الدموية لانبات الشعر و تجديده