جربى طرق جديدة و فعالة للحفاظ على  قدمين جذابتين وصحيتين
القدمين

طول الوقتً ما تصبح الأقدام هي الجزء الأدنى عناية في الجسم. و مع هذا، فهي الأكثراحتياجا لهذا نظراً لما تتحمله من مهمات شاقة طوال هذا النهار، خصوصاً إذا قد كانت وظيفتك عسيرة و تتطلب الوقوف او الحركة المستمرة عليها  لفترات طويلة. لهذا، جمعنا إليكِ بضع الشوارع البسيطة التي تعين على العناية بأقدامك و تدليلها.
إليكِ 5 شوارع رئيسية للعناية بالقدمين بطريقة صحيحة.


1-مقشر القدمين

تتراكم خلايا الجلد الميت على القدمين، الأمر الذي يكون السبب في التشققات وخشونة الكعبين. لهذا، عليكِ ألا تنسي استعمال المقشر لقدميكِ سواء كان هذا باستعمال المستحضرات الجمالية المتوافرة لتقشير القدمين أو باستعمال مقشر منزلي باستعمال السكر الأبيض و اضافة زيت الزيتون و عصير الليمون.
2-واقي الشمس

نحو التعرض لأشعة الشمس، تفتقر البشرة للحماية من آثار الأشعة فوق البنفسجية. كلياً كما تفتقر بشرة الوجه للحماية، تفتقر القدمين ايضاً لاستعمال واقي شمسي موائم لتجنب اسمرارها وظهور البقع الداكنة المزعجة.
3- دواء تشققات الكعبين

الفازلين هو من المكونات و المستحضرات التى تساعد على ترطيب القدمين و تمنح وجود التشققات  .  بعد غسل قدميك قبل النوم قومى بوضع طبقة من الفازلين على قدميك و قومى بارتداء جوارب من القطن التى تجعل الفازلين يتغلغل الى البشرة و التى ينتج عنها ازالة التشققات و رطوبة القدمين

 

4-العناية بطبقة الكيوتكل

تفتقر طبقة الجلد المحيطة بالأظافر لعناية خصوصا لتجنب انتقال العدوى الفطرية التي تكون السبب في الإحساس بالوجع. استخدمي كريم مرطب أو زيت الكيوتكل لترطيب هذه النطاق، واتركيها طوال الليل لاسترجاع نعومة الجلد والحماية من الفطريات.
5-تقليم أظافر القدمين

تقليم أظافر القدمين من العادات الصحية التي تعين منع تراكم الأوساخ والجراثيم أدنى الأظافر. لهذا، احرصي على استعمال الوسائل الخاصة لهذا بشكل دورى و مستمر للحفاظ على قدمين صحية و جذابة.