سيروم الشعر العلاج الأمثل لمشاكل الشعر تعرفى على أهميته وطريقة إستخدامه
استخدمات سيروم الشعر

يتعرض الشعر فى الكثير من الأحيان الى فقدان صحته ولمعته ومظهره الجمالى، تأثرا بالكثير من العوامل والتى يأتى على رأسها التلوث وإتباع بعض العادات الغذائية الغير صحيحة وغيرها من العوامل والاسباب الاخرى ، لذا يلزم الأمر ضرورة إستخدام سيروم الشعر والذى من شأنه يعمل على إعطاء الشعر اللمعان الطبيعى والمظهر الصحى الخاص به من جديد.

أولا : تعريف سيروم الشعر:

هو عبارة عن زيت السيليكون والذى له العديد من الفوائد والمنافع ، فهو يساعد على حماية الشعر من شتى العوامل المسببة لضعفه وفقدان لمعانه، حيث أنه يعطيه اللمعان المطلوب ويعمل على التخفيف من الأثار السلبية الناجمة عن التعرض لاشعة الشمس وغيرها من العوامل البيئية الأخرى، وتدوم  آثاره على الشعر لمدة طويلة لحين غسل الشعر.

ويعمل على تكوين طبقة وقائية على خصلات الشعر والتى من شأنها أن تعيد الحيوية والرطوبة من جديد والتى قد يفقدها نتيجة العديد من العوامل والاسباب وتحديدا أشعة الشمس والحرارة، فالسيروم يعتبر علاجا فعالا للشعر التالف والمجعد.

أهم فوائد إستخدام سيروم الشعر:

بصفة عامة يستخدم لإصلاح الكثير من مشكلات الشعر والتى منها الجفاف والتلف الذى يكون نتيجة العديد من الأسباب والتى منها الافراط فى استخدام الصبغات التى تحتوى على الكثير من المواد الكيميائية التى قد تضر بالشعر، ومن أهم فوائده ، حماية الشعر وتقويته والعمل على ترطيبه وتغذيته.

الخطوات والطريقة الصحيحة لاستخدامه:

  • أولا : يتم البدء فى غسل الشعر بالشامبو بشكل جيد ومن ثم غسله بالماء بالبارد، حيث ان الماء البارد يلعب دورا هاما فى غلق المسامات المفتوحة.
  • ثانيا : يتم وضع خمسة نقط من السيروم على اليد وبعدها يتم وضعه على الشعر وتوزيعه وتركه حتى يجف.
  • ثالثا : الخطوة الثالثة والأخيرة تتمثل فى غسل الشعر، ويجب تجنب غسل الشعر مباشرة بعد وضعه.