طرق للتخلص من علامات التمدد على الجلد بخلطات طبيعية
الخلطات الطبيعية

اذا كنتى تلاحظين وجود الكثير من الخطوط ذات اللون الابيض او الاحمر فى جسمك ، فهذا اشارة انه يوجد  تغيرات فى جسمك اما انك قد حدث زيادة فى وزنك او انك قمتى بعمل رجيم فأدى الى نقصان وزنك ، فالكثير من السيدات تعانى من تلك الخطوط و تكمن فى الفخذين او الذراعين او الثديين و هم من اكثر الاماكن المعرضة لها .

كما ان هذه العلامات تظهر بعد الحمل و الولادة و الكثير يعانى منها و من انها تقوم بتشوية شكل الجسم و لكن سنقدم بعض الوصفات الطبيعية التى تزيل هذه الخطوط تدريجيا.

عصير الليمون:

فان الليمون من المواد الحامضية التى تساعد على التفتيح للبشرة ، فقومى بدعك الاماكن التى بها الخطوط بعصير الليمون و اتركيها لمدة عشر دقائق ، ثم قومى بشطفها جيدا بالماء الدافئ و قومى بتكرارها فى اليوم عدة مرات و مع الاستمرار يتم تفتيح هذه المناطق و ازالتها .

الزيوت الطبيعية:

هناك بعض الدول التى تقوم السيدات فيها باستخدام حمام من الزيوت الطبيعية للجسم و هذا بالاستمرار لعدة شهور بعد الولادة، و التى تتكون من مجموعة من الزيوت منها زيت جوز الهند او زيت الخروع و يتم تدليك الجسم كله فهذا يساعد على تفتيح البشرة و ازالة الخطوط المتواجدة فى الجسم .

بياض البيض :

من المعروف ان بياض البيض مفيد جدا لما فيه من نسبة كبيرة من البروتين ، فانه يساهم فى معالجة الخطوط المتواجة فى الجسم ، فيمكنك استخدام بياض 2 بيضة و خلطهم و وضعهم على الاماكن المراد تفتحها و علامات التمدد و يترك ليجف ثم يتم غسل الجسم بالماء الدافئ ، و لترطيب الجسم بعد وضع هذا الخليط يتمو ضع كمية من زيت الزيتون على قطعة من القطن و تمريرها على تلك المناطق و ستلاحظين الفرق بعد الاستخدام المستمر