طريقة عمل الحمام المحشي بالفريك مثل المحترفين
طريقة عمل الحمام المحشي
الحمام المحشي
طريقة عمل الحمام المحشي

الحمام المحشي من الاشياء التي نفضلها دائمآ ، و لكن هناك العديد من الاشخاص لا يعرفون كيفية القيام به و صنعه ، ليكون مثل المطاعم و لا تحتاجون الي القيام بتناوله خارج المنزل ، و يمكن بسهولة ان تأكلونه و انتم في المنزل ، حيث اننا نعرض اسهل طريقة للقيام بعمل الحمام المحشي .

المقادير

1- 2 جوز حمام .

2- ملح و فلفل .

3- 1 كوب فريك .

4- ملعقة زبدة .

4- بصلة .

5- مستكة و حبهان وورق لوري .

6- زيت .

الطريقة

1- في البداية لابد من وضع الحمام في ماء و خل و تركه لمدة نصف ساعة ، و عقب هذا يتم القيام بغسله بالدقيق بطريقة جيدة و عقب ذلك تتركونه قليلآ لحين تحضير الفريك .

2- يتم تحضير الفريك من خلال فرم البصل ، و تحميره بملعقة من الزبدة  حتي يصبح باللون الاصفر و يوضع عليها الملح و الفلفل  ، ثم يتم وضع الفريك علي البصل و يقلب ثم يوضع عليه قليل من الماء ، اي الماء تغطي الفريك قليلآ ، و نتركه علي نار هادئة ، حتي يتم استكمال التسوية و يكون بالمذاق المطلوب .

3- الخطوة التالية ان نقوم بوضع الملح و الفلفل قليلآ من داخل الحمام ، و عقب ذلك يتم حشو الحمام بالفريك الذي تم تحضيره بعد ان يتم تسويته .

4- عقب ذلك يتم غلق الحمام بخلة الاسنان او باستخدام الخيط العادي .

5- يتم تحضير اناء به المستكة و الحبهان وورق اللوري و بصلة صغيرة ، و نتركهم حتي الغليان ، و عقب هذا نقوم بوضع الحمام برفق .

6- بعد مرور 20 دقيقة تقومون باختبار تسوية الحمام باستخدام الشوكة لمعرفة اكتمال تسويته او لا ، ثم تخرجونه من الشوربة .

7- تحضرون اناء كبير به زيت غزير و تضعون الحمام به ، و تنتظروت حتي يصبح باللون الذهبي ، ثم يتم تقديمه و يصبح جاجز للاكل .