فوائد الحمص للعلاج من الأمراض
فوائد الحمص للعلاج من الأمراض
فوائد الحمص للعلاج من الأمراض
فوائد الحمص للعلاج من الأمراض

فوائد الحمص للعلاج من الأمراض يعتبر الحمص من البقوليات ويمتاز بوجود المعادن والفيتامينات التى تحمل سعرات حرارية عالية بدون دهون لذلك يستعمل الحمص فى عملية انقاص الوزن في علاج بعض الأمراض بالنسبة لفوائد الحمص بالنسبة للجهاز الهضمي في الحمص يساعد فى عملية الهضم .

ويقوم الحمص بتطهير الجهاز الهضمي وله القدرة على قتل البكتيريا الموجودة فى الجهاز الهضمى ويساعد الحمص فى عملية إنقاص الوزن بسبب احتواء الحمص على نسبة عاليه من السعرات الحرارية قليلة الدهون المشبعة ويعمل الحمص على تقوية جهاز المناعة لحماية الجسم من الإصابة بالأمراض يعمل الحمص على تحسين صحة الجنين داخل بطن أمه وحمايته من الأمراض.

والحمص يعمل على حماية العين من الأمراض لاحتوائها على فيتامين A الذي يحافظ على العين والجلد وبسبب مكونات المواد التى يحتويها الحمض تساعد على النوم الهادئ والاسترخاء وذلك بإضافة الحمص الي السلطة أو عن طريق أكل الحمص مملح ويمكن وضعه مع بعض الأكلات.

والحمص له امكانية فى تقليل الكوليسترول في الدم ويحمي من الإصابة بأمراض القلب أن الحمص له نفس أهمية اللبن الزبادي لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم فهو يعمل على بناء العظام وأكل الحمص يعمل على التخلص من الأملاح الزائدة فى الجسم .

ويعمل الحمص عمل المعالج من بعض الأمراض فهو يحمى جدار القولون ويقتل البكتريا ويحمى من الإصابة بمرض السرطان والحمص مفيد جدا بالنسبة للسيدات فهو يحمي السيدات من هشاشة العظام ويقلل من أعراض انقطاع الدورة الشهرية عند السيدات والوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدى