كيفية استخدام جل الألو فيرا فى العناية بجميع انواع البشرة
جل الالو فيرا

جل الألو فيرا هو من المكونات الطبيعية التى تهتم بالعناية بالبشرة و المحافظة عليها ، و هذا ما جاء فى الدراسات العلمية التى اقيمت لمعرفة فوائد الألو فيرا ، حيث تم اثبات انه لدية قدرة فعالة فى معالجة العديد من المشاكل التى تواجه البشرة فى فترة زمنية قصيرة.

يحتوى جل الألو فيرا علىالفيتامينات و  مضادات للأكسدة و ايضا المركبات الحيوية التى تعمل على ترطيب البشرة و حمايتها و نضارتها، حيث انه يدخل فى صناعة العديد من المنتجات الخاصة بالبشرة و مستحضرات التجميل و اليكم بعض الوصفات التى تساعد على العناية بالبشرة  .

  • ماسك الألو فيرا وعصير الليمون:

يتم مزج ملعقة من  العسل مع جل الألو فيرا ، و يتم تدليك لبشرة بهذا الخليط و يتم استخدامه باستمرار هذا سيعطى لك بشرة نضرة و جيلة ، و يتم عمل هذا الكريم للبشرة الدهنية فهو يعمل على التحكم فى افراز الزيوت.

  • جل الألو فيرا مع الحليب والكركم:

يتم خلط جل الألو فيرا باللبن و ضعى عليهم كمية قليلة من الكركم،  ثم يتم مسح الوجه بهذا الخليط و يتم تركه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ، فان  الحليب و الكركم يمنح البشرة الصفاء و يساعد على ازالة حب الشباب و يجعل البشرة مشرقة.

  • جل الألو فيرا وعصير الخيار:

يتم عمل الخليط باضافة عصير الخيار مع جل الألو فيرا ، و يتم وضع الخليط على البشرة  و يتم تركه لمدة 15 دقيقة ، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ، و هذه المكونات تساعد على تنظيف البشرة من الشوائب التى تتواجد بها كما انه تعمل على تهدئة البشرة من الحساسية و العمل على منع الحكة  .