مسكنات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان
التهابات الاسنان

يتعرض الكثير من الأشخاص لحدوث ألم الأسنان تأثرا بالعديد من العوامل والاسباب، والتى منها إهمال نظافة الأسنان والاعتناء بها والخوف من الذهاب الى طبيب الأسنان وما شابه ذلك، وأحيانا يصل الألم الى مرحلة متقدمة ويصبح الشخص غير قادرا على تحمله، واليوم نقدم لكم أفضل المسكنات الطبيعية التى تحد من الألم المصاحب للأسنان، ولكن هذا الأمر لا يمنع من ضرورة الذهاب الى الطبيب للتعرف على المشكلات والعلاج السريع لها قبل أن تتفاقم.

مسكنات طبيعية للتخلص من ألم الأسنان:

أولا : القرنفل:

يعتبر القرنقل من الأشياء المفيدة للتقليل من ألم الاسنان، حيث يعمل كمضاد للإلتهابات والبكتريا، كما أنه يعمل كمخدر وبالتالى يساعد فى الحد من الإحساس بالألم.

ثانيا : الملح والماء الدافىء:

يساعد فى التخلص من ألم الأسنان ، حيث يعمل كمسكن قوى وفورى فضلا عن كونه مقاوما فعالا للبكتيريا والتى تتسبب فى حدوث عدوى الأسنان، لذلك يمكن إستخدامه كغسول للفم يوميا.

ثالثا : الثوم :

يعد من المواد الفعالة التى يمكن الإعتماد عليها للتخلص من ألم الأسنان، حيث يعتبر مقاوم قوى للبكتيريا ، ويمكن وضعه على الاسنان مباشرة.

رابعا : أوراق الجوافة:

حيث تتضمن العديد من الخصائص التى تعمل كمضادة للإلتهابات والبكتيريا فضلا عن كونه من المسكنات.

خامسا : مكعبات الثلج :

والتى يمكن إستخدامها للحد من ألم الأسنان، حيث تعمل على تخدير النهايات العصبية للأسنان وبالتالى التقليل من الشعور بالألم المصاحب لها.

سادسا :البصل :

والذى يحتوى على مواد مطهرة ومضادة للبكتيريا لذلك يمكن إستخدامه للحد من ألم الأسنان .

سابعا :الزنجبيل، والذى يعد واحدا من المسكنات الفعالة التى يمكن من خلالها التخفيف من ألم الأسنان ، ويمكن الأعتماد أيضا على اوراق النعناع التى لها تاثيرا قويا وفعالا للتخلص من الشعور بالألم.