نتيجة الزواج الثانى بعد الطلاق فى وجود اطفال
الزواج

إن التفكير فى الزواج للمرة الثانية  قد لا يصبح سهلاً حتى ولو لم يكن لديك أطفال، فما بالك إذا كان هناك أطفال. رغم أن بقاء أطفال يتطلب الإمعان بشكل أضخم فى هذه الارتباط الحديث سوى أنه لن يمنعك من الزواج إذا وُجد الشخص المناسب لك ولأطفالك.

وهناك الطرق التى يمكن اتباعها عند اتخاذ هذا القرار المصيرى ومنها :

  • تبعاً لعمر طفلك وظروف الطلاق، قد تحتاجين لبعض الجلسات الاستشارية المتخصصة – من جانب طبيب نفسى مختص بشئون العائلة – قبل التفكير فى اتخاذ مرسوم النكاح الثانى. يشعر الأطفال عادةً أن جميع الأحداث المحيطة إنما تدور حولهم هم وبالتالى إستيعاب يحتاجون لاهتمام أكثر كما أنهم يحتاجون للشعور بالأمان والاطمئنان أثناء فترة الطلاق وما بعدها. ستساعدك الاستشارات المتخصصة على بصيرة الموضوعات بشكل صحيح واتخاذ المرسوم السليم فى المرة الآتية.

  • نحو بدء ارتباط حديثة، كونى صادقة مع الإنسان الذى تنوين العلاقة به وأخبريه من الطليعة أنك مطلقة وأم. بتلك الأسلوب تكونين قد أفادت له الشأن وبناءً على تلك الحقيقة ستواصل الارتباط أو تنتهى تبعاً لرد إجراء الطرف الآخر وعلى إحساسك الفطرى.
    الأطفال يتمتعون بمشاعر حساسة أكثر الأمر الذي نتصور، فإذا سألك طفلك إن كنت تنوين الزواج من أحد، حيث انه يمكنك ان تتكلمى مع طفلك بكل صدق و التحدث معه للاهتمام به و مراعاة المرحلة العمرية التى يمر بها كل طفل .

 

  •  حاولى ان تتخدى الوقت الكافى لتقومى بالتعرف على من ستقومين بتكملة حياتك معه قبل ان تبادرى فى معرفته لطفلك . عليكى ان تتمتعى بالعقلانية فى اختيار التوقيت الامثل ليكون طفلك متقبل فكرة  انه سيكون له زوج أم  هو فى الواقع أمر ليس سهلاً لأنك قد لا ترغبين فى تقديمه لطفلك فى وقت مبكر لخوفك من احتمال عدم إنهاء الارتباط، و فى التفكير من جهه اخرى لا ترغبين فى الانتظار لتعرف على راى كلا منهما فى تقبلهم لبعض  كما أنك بالطبع تريدين أن يسمع طفلك منك أنت أولاً عن ذلك الموضوع. راقبى وضعية طفلك النفسية والمزاجية بشكل سنة. إذا شعرت أنه متوازن وغير غير مستقر وشعرت أن الحين موائم، حاولى شغل مقابلة تلقائية بينه وبين الإنسان الذى تنوين التزاوج منه. إذا أظهر طفلك رد إجراء سلبى، انتظرى وأعطيه بضع الحين. لا تتعجلى، ستجدين فرصاً أخرى، فطفلك لازال متأثراً بطلاقك ولو كنت قد تمكنت أنت من تعدى هذه الأزمة على الارجح لم يتمكن هو عقب من التغلب عليها.