6 أشياء اذا فعلتيها تتمتعين بشعر صحى و جذاب للأبد
الاهتمام بالشعر

لسبب أو لآخر يفقد الشعر مظهره الجذاب ليكون مجهد وفاسد. قد يعود هذا لسوء التغذية، أو عدم اتباع النصائح و الخلطات الطبيعية للعناية الصحية بالشعر، أو حتى للاستخدام المتتابع للصبغات. عندما يكون شعرك أكثر عرضة للتكسر والتساقط، فحتماً يتكبد شعرك من التلف القوي، وعليكِ البدء لحظياً في اتخاذ بضع الخطوات الرئيسية لإصلاحه واسترجاع حيويته.

لهذا، نعرض إليكِ بضع النصائح اللازمة للعنايةبالشعر الفاسد وإصلاحه.

1- قص الشعر

الخطوة الأولى التي لا يستطيع التنازل عنها لعلاج الشعر الفاسد هي قص الشعر. الأطراف المتقصفة التى تكون سبب فى الكثير من المشكلات، لهذا عليكِ بقصها  بصفة دورية لمساعدة الشعر علىالنمو بشكل صحى   و تجنبكِ الكثير من المشكلات التي تضر بالشعر و رونقه

2- استعمال البلسم

في العديد من الأحيان، قد نهمل استعمال البلسم المرطب في وضعية عدم توافر الحين الوافي. بل هذا من أكثر أهمية العوامل خلف تدمير الشعر وضعفه. استعمال البلسم من أكثر أهمية الخطوات التي لا يلزم عليكِ إهمالها نهائياً للحفاظ على صحة الشعر وحمايته من التلف. استخدمي البلسم بعد كل حمام و تركه على شعرك و مراعاة شطفه جيدا .

3- الزيوت الطبيعية

حمام الزيوت الطبيعية من أمثل الوسائل لإصلاح تلف الشعر واسترجاع حيويته مرة أخرى. حضري حمام الزيوت الساخن باستعمال أي من الزيوت الطبيعية التي تفضلينها كزيت جوز الهند، زيت الخروع أو زيت اللوز للاستحواز على أمثل الحصائل.

4- التغذية الصحية

يلعب الإطار الغذائي الصحي دور حيوي في صحة وحيوية الشعر. حاولي إدراج المأكولات الصحية والغنية بالمغذيات الرئيسية أثناء غذاءك اليومي كالبيض، الأسماك، اللحوم، والدواجن لتقوية وإصلاح الشعر الهزيل والتالف.

5- الخلطات الطبيعية

من أكثرالطرق المهمة التي عليكِ اتباعها بصورة دورية على الأقل خلال كل اسبوع وتقوية البصيلات هي استعمال الخلطات الطبيعية وماسكات الشعر. تمنحك العناصر الطبيعية الترطيب والتغذية الضرورية للاستحواز على شعر صحي قوي ولامع.

6- عدم غسل الشعر بإفراط

غسيل الشعر بشكل متتابع يحاول يمنع احتلال الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، الأمر الذي يكون السبب في جفاف وضعف الشعر. لا تقومي بغسل شعرك لأكثر من مرتين أثناء الإسبوع للسيطرة على الشعر الفاسد وترقية مظهره.

الشعر و نصائح لمعالجته
الاهتمام بالشعر